مصادر البرامج الراسخة للفكر


الفكر قد يكون بسيطا ولا يأخذ من الوقت أكثر من لحظات إلا أن له برمجة راسخة مكتسبة من سبعة مصادر جعلوا منه قوة راسخة ومرجعا للعقل يستخدمه  وهذه المصادر السبعة هي:   






- الوالدان :
أول برمـجه نكتسبها في حياتنا هي الأب والأم .
- الـمحيط العائلي :
يربط العقل المعلومات التي يتلقاها من المحيط العائلي بما تبرمج به من قبل وبذلك أصبحت البرمجة اقوي من ذي قبل.
- الـمحيط الاجتماعي :
يستمر العقل في ربط المعلومات التي يتلقاها من أي مصدر خارجي إلى أساس البرمجة في العقل اللاواعي وبذلك تزداد البرمجة قوة. 
- المدرسة :
أسلوب المدرسين والمسئولين بها  من كلمات وتعبيرات وأخلاق وسلوكيات وفعل  وبسبب أن المدرسة مؤثر قوي في برمجتنا التعليمية  سواء كانت سلبية أو ايجابية  ونضيفها على برمجتنا السابقة فتصبح راسخة بقوة في العقل الباطن .
- الأصدقاء :
هذا المصدر يعتبر أول انجاز شخصي في حياتنا لان الاختيار كان بأنفسنا بدون أي تأثير من الوالدين  وأيضا للشعور بالاستقلال وللتقبل الاجتماعي.
- وسائل الإعلام:
بسبب أن معظم الشباب يشاهد التلفاز لفترات طويلة قد تصل إلى خمسين ساعة في الأسبوع الواحد فهو يتأثر بإحداثه سواء كان سلبيا أو ايجابيا .
- أنفسنا:
الفكرة قد تكون بسيطة وقد تبدو ضعيفة ولكنها في الحقيقة أعمق وأقوى مما تتخيل  والفكرة هي بداية الأحلام والأهداف وهي معنى الأشياء وكيفية ربط السعادة والألم في حياتنا  والفكرة قد تكون السبب في الأمراض النفسية والعضوية  وفكرة سعادة تسبب الإحساس بالسعادة  وفكرة ألم تسبب الإحساس بالألم وفكرة شجاعة تسبب الشجاعة  "بالفكرة يستطيع الإنسان أن يجعل عالمه من الورود أو من الشوك". فالفكرة ليس لها حدود ولا تتأثر بالوقت ولا المسافات ولا الأماكن. "أجداد كل سلوكياتنا هي الفكرة وبها نتقدم وبها نتأخر وبها نسعد وبها نشقى"
اعلان 1
اعلان 2
عربي باي